recent

آخر المقالات

recent
recent
جاري التحميل ...

"خَفْقٌ إِلَى أَعْلَى وَإِلَى أَسْفَل" للقاص أحمد شرقي في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 

أحمد شرقي قاص
 

عن دار ذاتك للنشر والتوزيع والترجمة بمصر، صدرت، حديثا، للكاتب المغربي أحمد شرقي مجموعة قصصية جديدة موسومة بعنوان “خَفْقٌ إِلَى أَعْلَى وَإِلَى أَسْفَل”، تعد ثالث مجموعة قصصية للكاتب الشاب.
وتتكون المجموعة القصصية الجديدة من ثلاثة وعشرين نصاً قصصياً قصيراً، بأحجام متفاوتة تتراوح ما بين 800 و12 كلمة، ويندرج البعض منها ضمن جنس القصة القصيرة جداً.
والتقط القاص مواضيع مجموعته من الواقع، متناولا قضايا حياتية وإنسانية عامة، تتأرجح تيمتها بين الهجرة السرية وهجرة الشباب المغاربة والأفارقة والعرب إلى أوروبا.
وتنقسم المجموعة القصصية إلى قسمين؛ قسم أول معنون بـ”خفق إلى أعلى”، تطرق فيه القاص إلى مواضيع الهجرة والموت والفقد.. ثم قسم ثان عنوانه “خفق إلى أسفل” وهو غوص في ذات الكاتب ومحاولة لاكتشافها، إذ يتناول فيه أحمد شرقي مواضيع لها صلة بالميتا سرد وعوالم الكتابة، بالخصوص كتابة القصة القصيرة، عشقه الأول.
الكاتب المغربي أحمد شرقي صدر له من قبلُ كتابان قصصيان، الأول موسوم بـ”عوالم شفافة” عن دار جامعة المبدعين المغاربة عام 2019، والثاني معنون بـ”نسخة عالية الجودة” عن الدار نفسها عام 2020.
حري بالذكر أن المجموعة القصصية الجديدة “خَفْقٌ إِلَى أَعْلَى وَإِلَى أَسْفَل” ستكون متوفرة برواق دار ذاتك للنشر والتوزيع والترجمة في معرض القاهرة الدولي للكتاب(صالة 1 جناح A42) ، المقرر إقامته خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يناير الجاري إلى 06 فبراير المقبل.


 غلاف خفق إلى أعلى وإلى أسفل


مجلة فن السرد | إصدارات


عن الكاتب

مجلة فن السرد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مَجـَـــلَّةُ فَـــنِّ السَّــــرْد